“بدار” تنهي مرحلة الالتحاق بالتحدي الريادي للجامعات

أنهت منصة “بدار” للريادة المجتمعية مرحلة الالتحاق بالتحدي الريادي للجامعات في الـ10 من نوفمبر الجاري، حيث استقبلت المنصة عددًا من الأفكار والمشاريع الريادية في مجالي المياه والزراعة.

 

واستهدفت “بدار” في هذا التحدي الطلبة المنتظمين والخريجين _بحد أقصى 3 سنوات_ في كل من “جامعة القدس، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، والجامعة الأمريكية، وجامعة الخليل، وجامعة “بوليتيكنك” فلسطين في الضفة الغربية، والجامعة الإسلامية، وجامعة الأزهر في قطاع غزة”.

 

وتجري “بدار” عملية تقييم للأفكار والمشاريع الريادية التي استقبلتها أثناء الفترة السابقة من خلال تطبيق عدة معايير تتعلق بالجانب الريادي والعلمي، على أن يتم إجراء مقابلات للفرق الريادية المتأهلة تمهيدًا لالتحاقهم في أولى مراحل التحدي وهي التدريب الريادي المكثف.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا التحدي الريادي يعتمد على أساس science to الحديث الذي يستقطب مشاريع الطلبة البحثية التي يمكن تحويلها إلى مشاريع ريادية ربحية business، وكما يستند هذا التحدي في محتواه على أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة وخاصة الهدفين الثاني والسادس المختصين باستدامة المياه والزراعة.

 

وتنظم “بدار” هذا التحدي ضمن برنامج Orange Knowledge Program-OKP وبالتعاون مع تسع جامعات فلسطينية _تمثلها جامعة النجاح_ وخمس جامعات هولندية تمثلها جامعة TUDelft، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.