“بدار” تفوز بعطاء تنظيم مسابقة ريادية في مجال المياه والزراعة الذكية

فازت منصة بدار للريادة المجتمعية بعطاء تنظيم مسابقة ريادية في مجال المياه والزراعة الذكية، وستنفذ المسابقة ضمن برنامج “(Orange Knowledge Program (OKP” الذي تديره المؤسسة الهولندية لتدويل التعليم Nuffic وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.

ويكمُن دور منصة بدار في هذه الفعالية بتصميم وتنفيذ برنامج المسابقة التي سيلتحق بها المتسابقون، والذي من المفترض أن يعمل على تطوير أفكارهم البحثية الجامعية التي تعالج المشاكل التي يعاني منها كل من قطاع المياه والزراعة في فلسطين.

وتستهدف هذه المسابقة الطلبة المنتظمين في كل من (جامعة القدس وجامعة النجاح الوطنية وجامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقنية خضوري والجامعة العربية الأمريكية وجامعة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين في الضفة الغربية، وكل من الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في قطاع غزة). تعتبر هذه المسابقة متميزة وفريدة من نوعها كونها بنيت على أساس science to business الحديث، الذي يستقطب مشاريع الطلبة البحثية التي يمكن تحويلها إلى مشاريع ريادية ربحية. كما تستند هذه المسابقة في محتواها إلى أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة وخاصة الهدفين السادس والثاني، المختصين باستدامة المياه والزراعة.

يذكر أن مشروع OKP البحثي في فلسطين ينفذ بالتعاون بين تسع جامعات فلسطينية وخمس جامعات هولندية، حيث يمثل الجامعات الفلسطينية جامعة النجاح الوطنية في نابلس ويمثل الجامعات الهولندية جامعة TUDelft في مدينة Delft الهولندية.يذكر أن منصة بدار للريادة المجتمعية هي إحدى المنصات التابعة لمؤسسة منار للمشاركة المجتمعية، وتعنى منصة بدار بتطوير ريادة الأعمال التي تستهدف المجتمعات الفلسطينية في كافة أنحاء العالم.